أفكار تصاميم المطبخ الحديث | أفضل تصاميم المطابخ لعام 2023

تصاميم مطابخ فخمه وعصريه - إيجي سكتش


أفكار تصاميم المطبخ الحديث، ديكورات مطابخ مفتوحة، تركيبات الإضاءة المناسبة، الخامات المستخدمة لجدران وأسقف المطبخ، تصاميم مطابخ حديثة، تصاميم مطابخ حديثة صغيرة.


أفكار تصاميم المطبخ الحديث

أفكار تصاميم المطبخ الحديث


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي القارئ عند شراءنا لمنزل جديد أو الانتقال للعيش بمنزل آخر أكثر مايهمنا هو المطبخ وأفكار تصاميمه الحديثة لأنه الأكثر تركيز في المنزل.
يجب الاهتمام بتصميم المطابخ من عدة نواحي وكي نوفر فراغاً مجهزاً بأفضل التقنيات التي تسهل العمل به وتحقيق الراحة لنا.


ومنها الاهتمام بأسس التصميم الداخلي وكيفية التعامل مع المساحات المختلفة واختيار وحدات التخزين المناسبة التي تتيح الاستغلال الأقصى في المساحات الصغيرة كذلك توزيع الأجهزة واختيار الألوان والخامات المناسبة والعملية.


كما ويمكن أن تعطي تصاميم المطبخ الحديثة أدلة على كيفية تطور باقي المنزل، وبغض النظر عن حجم المطبخ فإن التألق والموضة أمر لا بد منه.


وتعكس أفكار تصاميم المطبخ الحديث الطاقة الإيجابية على جميع سكان المنزل، وهنا لابد من السؤال ماهي تصاميم المطبخ الحديث؟؟


تتكون تصاميم المطبخ الحديث من تصاميم أنيقة وزاوية بسيطة تتميز بالقليل من الأجهزة والأبواب المتدفقة والأسطح المسطحة.


وعادة ما تكون ذات أشكال هندسية وهي تحتوي على القليل من الزخرفة أو الزينة أو لاتحتوي على زخارف على الإطلاق.
وتتميز تصاميم المطبخ الحديث أو المطبخ التقليدي ببعض الميزات نفسها.

اقرأ أيضا”:

تصميمات خارجية وديكورات لاند سكيب


ديكورات مطابخ مفتوحة

أفكار تصاميم المطبخ الحديث


ساد اعتقاد عن المطابخ المفتوحة أنها مجرد ديكور إلا أنه يمكنك مزج ديكور المطابخ المفتوحة مع غرفة المعيشة بشكل جيد لكي تحصل على شكل مثالي لديكور منزلك وأفضل تصاميم المطابخ الحديثة.


وتسمح تصاميم المطابخ المفتوحة لك بالترفيه مع العائلة وذلك لأن الفكرة الأساسية للمطابخ المفتوحة هي أن تحقق لك الانفتاح ومشاركة أفراد الأسرة في إعداد الطعام.


كما أنه يعمل على توفير مساحة أكبر في المنزل، حيث تبدو المساحة المفتوحة واسعة ومع ذلك تحتاج إلى توخي الحذر بشأن التصميم الذي تختاره لكي يتناسب مع مساحة مطبخك ومنزلك.


يجب أن لاننسى أن لديكور المطبخ المفتوح عدة سلبيات ومنها الفوضى لذلك يجب الحرص على الاهتمام الدائم بنظافة وترتيب المطبخ تحسباً لحضور أي ضيف بشكل مفاجئ.

قد يهمك:

تحويل من انش الى سم

 


حيث تفضح المساحة المفتوحة أي فوضى تتسبب فيها حفلات الطعام التي تقام في المنزل.
يحتوي المطبخ على العديد من الأدوات التي تسبب الأصوات المزعجة، مثل خلاط العصير وخفاقة الكيك وغيرها.


حيث تساعد المساحة المفتوحة على انتقال الصوت إلى جميع مرافق المنزل، وتتسبب بإحراج عند وجود الضيوف.

 


بينما نحتاج إلى كثرة أماكن التخزين في المطبخ لما يضمه من أدوات كهربائية وأواني وأطباق وغيرها، لذا يمكن الحصول على مساحة تخزين أكبر في المطبخ المغلق، حيث تُستغل الجدران الأربعة لوضع الخزائن والأرفف.

اقرأ أيضا”:

ديكور غرف المعيشه الصغيره


كلمات مفتاحية سترد في المقال

أفكار تصاميم المطبخ الحديث.

ديكورات مطابخ مفتوحة.

تركيبات الإضاءة المناسبة.

الخامات المستخدمة لجدران وأسقف المطبخ.

تصاميم مطابخ حديثة.

تصاميم مطابخ حديثة صغيرة.


تركيبات الإضاءة المناسبة

أفكار تصاميم المطبخ الحديث


عند اختيارنا لأي من تصاميم المطبخ الحديثة لابد من اختيار الإضاءة المناسبة لها سواء كان اختيارنا لتصميم مطبخ مفتوح أو مطبخ اعتيادي.


تعتبر الإضاءة من العناصر الهامة في توفير المناخين الصحي والنفسي اللازمين للعمل، ولذلك يجب أن تؤمّن الإضاءة لربّة المنزل تحديداً الراحة أثناء إنجاز أعمالها.

 


ولدى اختيارك للإضاءة عزيزي القارئ، لابد من مراعاة النقاط الآتية:

 


• اختيار نسبة إضاءة مناسبة في أي مكان من أماكن العمل في المطبخ الحديث، نظراً إلى أن المرأة تتنقل بينها بشكل متكرر.

 


• لابد من لون الإضاءة المناسبة أن يتماشى مع لون المطبخ الحديث وتصاميمه والخامات الداخلة في ديكوراته.

 


• إنّ تسليط جزء من الإضاءة على السقف قد يُوحي بنوع من الاتساع وتصاميم أفضل لمطبخ حديث.


• تتبع أماكن تركيب الإضاءة في المطبخ حجم الإضاءة الطبيعيّة من ناحية، بالإضافة إلى ارتفاع السّقف من ناحية أخرى.


• حاول عزيزي القارئ أن تكون الإضاءة مخفية أكثر من كونها ظاهرة، للخروج بنسيج متناسق، فالإضاءة ليست عنصراً دخيلاً على المطبخ، وإنّما هي جزء أساسي منه ومن تصميمه.


• تذكر دائماً عزيزي أن لاتبالغ في وضع الإضاءة، فالمطلوب في النهاية إضافة روح من البساطة والجمال الممتزجين مع الراحة النفسية، ولطالما كانت الإضاءة الخافتة هي أقرب سبيل إليها دوماً.
الخامات المستخدمة لجدران وأسقف المطبخ.

أفكار تصاميم المطبخ الحديث


تتنوع الخامات المستخدمة في تصميم الخزائن، نذكر منها الخشب والألمنيوم، ويعتبر الخشب الأكثر استخداماً كونه المادة الخام التي تتحمل الاستخدام المتكرر.

قد يهمك :

دليلك للتصميم الداخلي الانتقالي في منزلك


وبالنسبة للأرضيات يمكنكم استخدام مختلف أنواع الرخام الذي يضفي لمسة جمالية و يوضح بالفخامة، وهو من المواد الخام المستعملة كثيراً والمفضلة للأفراد بسبب سهولة تنظيفه.


يمكن استخدام أي من أنواع السيراميك لخيارات أقل تكلفة، حيث تتعدد أشكال وموديلات وألوان سيراميك الأرضيات فمنها سيراميك أرضيات سادة ومنها سيراميك أرضيات ثلاثي أو رباعي الأبعاد، إضافةً إلى أرضيات سيراميك على أشكال غيرها كثيرة.

 


ودرج في الفترة الأخيرة الخيارات الحديثة، لتركيب الأرضيات 《بي في سي》 وهي أرضيات تحاكي شكل الأرضيات الخشبية لذا يُطلق عليها العديد من الأشخاص اسم باركيه بلاستيك، وننصحك عزيزي قارئ مقالنا أفكار تصميم مطابخ حديثة بالتعرف على مزايا وعيوب هذه الأرضيات وقبل الشروع في شرائها.

 


وبالنسبة للجدران إن كنت قد اخترت الرخام لأرضية المطبخ، يمكنك هذا الاختيار من استخدام أحدث تصاميم المطبخ.
أو من الأفكار الحديثة في تصاميم المطبخ هي اختيار نفس نوع الرخام للأرضية والجدران وعلى طاولة الوسط في المطبخ، ويمكن الحصول على المزيد من الأفكار على الانترنت، أو عند لجوئنا إلى مهندسين ومصممين محترفين في هذا المجال.

 


كما ويوجد لدينا خيارات أخرى لتغطية جدران المطبخ بها، منها:
• شاع مؤخراً استخدام الأحجار في ديكورات المطابخ، ويتم كساء جدران المطبخ فيها، ويعتبر من الخامات المثالية في المطبخ التي لا تتأثر بالماء ولا البخار ولا حتى بارتفاع درجات الحرارة، كما يمكن تنظيفه بسهولة أيضاً.

أفكار تصاميم المطبخ الحديث


• يعتبر استخدام السيراميك على جدران المطبخ من أكثر الخامات شيوعاً، فهو غير مكلف ويسهل تركيبه وتنظيفه فهو لايحتاج لعناية خاصة كما أنه مقاوم للماء والحرارة والرطوبة في بعض المناطق الرطبة.

اقرأ ايضا”:

تصميم الواجهات الخارجية


• ويعتبر الفينيل من أقل المواد سعراً في تصميمات كساء المطبخ لجدرانه، ويتم لصقه بالغراء لذا عند تنظيفه يجب استخدام قطعة مبللة والحرص على عدم سكب الماء عليه.

 


• عمل الخشب نقلة نوعية في ديكور المطبخ حيث أنه يضفي لمسة من الدفء والرقي على المكان، ومن المهم مراعاة أن الخشب يحتاج لصيانة دورية، ويجب التعامل مع الخشب بلطف كي لا ينخدش ويخسر رونقه ويمكن تنظيفه بقطعة مبللة أيضاً وباستخدام بعض المنظفات الخاصة به.

 


كلمات مفتاحية وردت في المقال:
• أفكار تصاميم المطبخ الحديث.
• ديكورات مطابخ مفتوحة.
• تركيبات الإضاءة المناسبة.
• الخامات المستعملة لجدران وأسقف المطبخ.
• تصاميم مطابخ حديثة.
• تصاميم مطابخ حديثة صغيرة
.

من خدماتنا أيضا”:

سعر التصميم الداخلي 3D في السعودية


تصاميم مطابخ حديثة

أفكار تصاميم المطبخ الحديث


عند استخدامك الطراز الكلاسيكي الحديث في منطقة مطبخك التحضيري يضيف جمالية تتحقق في بيتك، حيث يحتوي المطبخ على طاولة طعام لاجتماع الأسرة ولم الشمل أثناء تناول الوجبات المختلفة في أجواء جلوس رائعة.

 


إضافة إلى بعض الخزائن الخشبية مع اللون الأبيض او ألوان مختلفة حسب الموضة الرائجة يمكن أن يحدث تغييراً جميلاً في أناقة و تطور أفكار تصاميم المطبخ الحديثة.


وهنالك المثال الأكبر في الشقق الفاخرة حيث تكون الحاجة إلى عمل تصاميم حديثة للمطبخ يصنف وكأنه جزء من أثاث المنزل، وهنا يأتي استخدام الطراز العصري الحديث كأحد الحلول لتحقيق هذه الرؤية ليضيف للبيت الأناقة والتناسق المطلوب.

 


تصاميم مطابخ حديثة صغيرة

 


في المساحة المتوفرة لديك وعلى حائط واحد يمكن عمل أفضل تصاميم لمطبخ حديث يلبي جميع احتياجاتك وإليك الأمثلة الآتية:

 


• مثل وجود طاولة الطعام بالقرب منك يساعد على التفاعل بين مساحات التحضير ومساحة الجلوس لتناول الطعام وهذا التصميم يأتي مناسباً مع المطبخ المفتوح على الصالة أو غرفة المعيشة.

 


• وعليك عزيزي القارئ اختيار أثاث وظيفي بالمطبخ، مثل طاولة متعددة الوظائف بحيث تشمل على أدراج ورفوف حيث يمكن ترتيب بعض الأغراض بداخلها.

 


• يوصى باختيار ألوان دهانات هادئة في المساحات الصغيرة، وتصاميم لدواليب مطبخ مرتفعة عن الأرضية، فهي من الأفكار التي تسهل عليك العمل في مساحة مطبخك الصغير.
• وعمل خزائن علوية وسفلية تكفي للتخزين ولسهولة الانتقال بين أجزاء المطبخ وتعمل على الخدع البصرية والإحساس بالراحة والهدوء.

 


وهكذا يمكننا استغلال الأماكن الضيقة والمساحات الصغيرة بشكل متعدد، أرجو أن نكون قدمنا لكم النصائح المفيدة لعمل أفكار تصاميم مطابخ حديثة.

اقرأ أيضا”::

تشطيب وديكور الفلل والمنازل

نصائح لتصميم منزل رائع

أفضل شركات التصميم الداخلي في الشارقة
إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا: أفكار تصاميم المطبخ الحديث | أفضل تصاميم المطابخ لعام 2023

رأي واحد حول “أفكار تصاميم المطبخ الحديث | أفضل تصاميم المطابخ لعام 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *